تعزيز الأمن المائي في عدن عبر الشراكات والاستثمارات الدولية
في خطوة تعكس تصاعد الاهتمام الدولي بمعالجة أزمة المياه في اليمن، عقد وزير المياه والبيئة ووزيرة التخطيط اجتماعًا مع فريق البنك الدولي لبحث سبل تعزيز استدامة خدمات المياه وإيجاد حلول للتحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية. اللقاء الذي جرى على هامش اجتماعات مجموعة البنك الدولي، تناول التحديات المتفاقمة التي تواجه قطاع المياه في عدن وعرض فريق البنك الدولي برنامجًا متعدد المراحل يمتد ل十年. هذا البرنامج يتضمن ثلاث مراحل رئيسية تبدأ بإدارة الأحواض المائية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي، إلى جانب تنفيذ محطة تحلية بحرية كبرى لمدينة عدن.












