العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)
الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان
تراجعت أسعار النفط اليوم متجهة نحو خسائر أسبوعية مع انحسار مخاوف شح الإمداد، إثر خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة في مضيق هرمز.
وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" لشهر أغسطس المقبل، بحلول الساعة 09:25 بتوقيت موسكو، عند 70.65 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 1.77% عن سعر التسوية السابق.
وتم تداول العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" للشهر نفسه عند 74.03 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 1.63% عن سعر الإغلاق السابق.
وزاد الخامان القياسيان بأكثر من 2%، لكل منهما أمس الخميس بعد أن أصيبت سفينة شحن بقذيفة مجهولة بالقرب من عمان، مما دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج إجلاء طوعي.
وقال مسؤولان أمريكيان إن إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في أثناء محاولتها عبور المضيق. وقالت السلطات الإيرانية إن أمن السفن المبحرة خارج المسارات المحددة في مضيق هرمز غير مؤكد.
وقال المحلل لدى "آي جي" توني سيكامور "مع تسلل علاوة المخاطر الجيوسياسية إلى الأسعار مرة أخرى، ستراقب الأسواق عن كثب لترى ما إذا كانت حركة ناقلات النفط ستستأنف أم أن هذه العقبات الأخيرة ستجبر المنتجين على التريث في الزيادات المخطط لها في الإنتاج".
أظهرت بيانات بورصات لندن أن شركة "أرامكو" السعودية استأنفت تحميل النفط في ميناء رأس تنورة اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة 4 أشهر.
أظهرت البيانات أن صادرات السعودية من النفط الخام هبطت للشهر الثاني على التوالي في أبريل 2026 متراجعة إلى مستوى لم يسبق تسجيله، وذلك على خلفية حرب إيران وإغلاق مضيق هرمز.

انخفاض أسعار النفط مع استئناف الشحنات عبر مضيق هرمز
٢٦ يونيو ٢٠٢٦
٣ مشاهدة
5 دقائق قراءة
كن أول من يعلم!
اشترك في قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي لتصلك أهم وأحدث أخبار تهامة واليمن العاجلة فور حدوثها.

التعليقات (0)